wagbat.123

aou حل واجبات الجامعه العربيه المفتوحه
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 حل واجب مقرر)التدريس بمساعدة الحاسوب( ed332

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
whatsapp::00966542495275
Admin


المساهمات : 71
تاريخ التسجيل : 22/08/2016

مُساهمةموضوع: حل واجب مقرر)التدريس بمساعدة الحاسوب( ed332    الأربعاء سبتمبر 07, 2016 3:11 pm

حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
حل واجبات الجامعه العربية المفتوحه مع الشرح
لجميع فروع الجامعة ولجميع التخصصات ولجميع المواد

حلول نموذجية مضمونة وغير مكررة - قسم خاص للتربية

KSA-Kuwait - Bahrain -Oman - Jordon -Lebanon -Egypt-Sudan

الكويت البحرين عمان الأردن لبنان مصر البحرين حائل الرياض الدمام جدة المدينة المنورة الاحساء
(.turnitin./ ) فحص التشابه وفقا لنظام الجامعة عن طريق موقع كشف التشابه

اتصل : - OO966542495275

واتس اب: 00966542495275+

ايميل : smsm.hamdy66@yahoo.com


حل واجب الجامعة العربية المفتوحة


حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة 00966542495275
ايميل : smsm.hamdy66@yahoo.com
[SIZE="9"]
واتس اب: OO966.5.4.2.4.9.5.2.7.5
س اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5
عمادة البرامج الأكاديمية في التربية
استمارة الواجب الدراسي ) TMA Form )
مقرر)التدريس بمساعدة الحاسوب(
3101/ الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 3102

ED332
3101 3102
• الدرجة: 02 علامة
3101/5/ موعد التسليم : يرجى تسليم الملفات الخاصة بالواجب• قبل 2
النشاط الأول : الاستخدامات التعليمية لبرنامج العروض التقديمية Power Point 01 علامات( (

توجيه:
Word Art
0
3
4 Times New Romans
5
6
7
8
9
02
00
05 00
النشاط الثاني : الاستخدامات التعليمية للجداول الإلكترونية Spread Sheet
هدف التعين: يهدف هذا• التعيين إلى تمكين الطالب من استخدام الجداول الإلكترونية في إدارة وتنفيذ العملية التعليمية
والاستفادة من الإمكانيات التي توفرها هذه البرمجية في تحسين كفايات المعلم و تنويع الوسائل التعليمية واكتسابه
مهارة استخدام وتوظيف هذه التقنيات في زيادة فاعلية التعليم .
توجبه:
.0 لإعداد هذا التعيين يتعين عليك – عزيزي الطالب- مراعاة ما يلي:-
Microsoft Excel If , Countif , Average, Stdev , Min , Max …..
.0 مثل البينات الخاصة بتكرار التقدير المبينة في آخر جدول بيانياً باستخدام الأعمدة أو القطاعات الدائرية أو أي شكل آخر
تراه مناسباً.
.3 خزن العمل على وسط تخزيني مناسب باسمك و رقمك الجامعي
.4 سلم نسخة الكترونية على صورة Sheet Excel على الموقع الالكتروني لنظام إدارة التعلم LMS .
% لاح ن الحد الأدنى لعلامة النجاح هي 01
G F E D C B A
الرقم أسم الطالب أختبار الشهر الأول أختبار الشهر الثاني الأختبار النهائي المجموع التقدير النتيجة
1 أحمد ابراهيم 6 19 50 75 جيد ناجح
2 ووليد مراد 12 13 45 70 جيد ناجح
3 محمود العابد 18 19 55 92 ممتاز ناجح
4 حسن عبدالله 10 18 40 68 مقبول ناجح
5 خليل رشيد 17 18 33 68 مقبول ناجح
6 ابراهيم مسعود 14 14 29 57 ضعيف راسب
7 عبد الله يوسف 19 16 43 78 جيد ناجح
8 فادي عبدالله 9 17 41 67 مقبول ناجح
9 سمير رزق 11 7 39 57 ضعيف راسب
10 مجدي عباس 8 15 17 40 ضعيف راسب
11 خالدة علي 20 18 56 94 ممتاز ناجح
12 علي أحمد 18 17 55 90 ممتاز ناجح
13 رائد صلاح 14 19 55 88 جيد جداً ناجح
14 حسين محمود 16 14 51 81 جيد جداً ناجح
15 وليد خالد 15 14 51 80 جيد جداً ناجح
16 مريم مصطفى 19 13 48 80 جيد جداً ناجح
17 وفاء سامح 19 16 44 79 جيد ناجح
18 محمد أديب 16 16 47 79 جيد ناجح
19 عماد صلاح 11 17 42 70 جيد ناجح
20 قيس أحمد 12 15 35 62 مقبول ناجح
21 ريم وليد 10 13 36 59 ضعيف راسب
=IF(E4>89 ,"ممتاز", IF(E4>79 ,"جيد جدا", IF(E4>69 ,"جيد", IF(E4>59, "مقبول","ضعيف" ))))
نسبة النجاح المئوية عدد الطلاب عدد الطلاب الناجحين عددالطلا ب الراسبين معدل الدرجات أعلى درجة أقل درجة
01.95% 21 17 4 73.05 94 40
انتهت الأسئلة
LMS3 3101 5
التقدير التكرار
ممتاز 3 جيد جداً 4 جيد 5
مقبول 4 ضعيف 4 راسب 0
ED332
المعيار
الدرجة
درجة الطالب
النشاط الأول ) PowerPoint 01 علامات )
شريحة عنوا•
10
شريحة• الصفحة رئيسة
10
السلامة العلمية في صياغة الأهداف•
5
السلامة• العلمية في صياغة المحتوى
5
وفرة الوسائط المتعددة )صور، صوت،• فيديو(
10
مراعاة مراحل إنتاج وتصميم البرمجيات التعليمية•
10
سهولة• التنقل بين الشاشات
10
عدم إكتظاظ الشاشات بالمعلومات•
10
ن تحتوي• على الإرشادات وتعليمات الاستخدام اللازمة
10
التسلسل والدقة• والتنسبق
10
توفر تغذية راجعة فعالة ومتنوعة•
10
علامة النشاط الأول من 011
100
) علامة النشاط الأول من 01 علامات )تقسيم 02
النشاط الثاني ( Excel 01 علامات )
إدخال البيانات•
10
حساب المجاميع•
10
• استخدام جملة IF
30
استخدام جملة Count•
20
استخراج• الاحصائيات
10
الرسم البياني•
10
التنسيق•
10
علامة النشاط الثاني من 011 100
) علامة النشاط الثاني من 01 علامات )تقسيم 02 10 علامة الطالب على النشاطين من 31 )مجموع علامات النشاطين( 20
)

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wagbat-123.a7larab.net
whatsapp::00966542495275
Admin


المساهمات : 71
تاريخ التسجيل : 22/08/2016

مُساهمةموضوع: رد: حل واجب مقرر)التدريس بمساعدة الحاسوب( ed332    الأربعاء سبتمبر 07, 2016 3:12 pm


حل واجب (التدريس بمساعدة الحاسوب)ED332




عمادة البرامج الأكاديمية في التربية
استمارة الواجب الدراسي (TMA Form)
مقرر(التدريس بمساعدة الحاسوب)ED332
الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2013/2014


النشاط الأول: الاستخدامات التعليمية لبرنامج العروض التقديمية Power Point (10 علامات)

• هدف الواجب: يهدف هذا الواجب إلى تدريب الطالب على استخدام تطبيقات وبرامج الحاسوب في أنتاج الوسائل التعليمية التي تساعد على تطوير أداء المعلمين و زيادة دافعية المتعلمين نحو التعلم من خلال ربط المجرد بالمحسوس وتقديم المادة التعليمية بأسلوب مشوق ومثير للانتباه وتشجع المتعلم على المتابعة والاهتمام والتفاعل الإيجابي مع الموقف التعليمي .
توجيه:
اختر موضوعاً تعليمياً من أي مقرر من المقررات الخاصة بالصفوف الأربعة الأولى في المدارس، أدرسه جيداً (أكثر من مرة)، حدد الأهداف التعليمية العامة والخاصة لهذا المقرر، افترض أن الطلبة الذين سيدرسون هذه المقرر هم طلبة عاديين (ليسوا من ذوي الاحتياجات الخاصة). بناءً على ذلك صمم برمجية تعليمية مناسبة بواسطة برنامج العروض التقديمية "Power Point " أو أي برنامج أخر لاستخدامها في تدريس هذا الموضوع خلال حصة صفية أو جزء منها أخذاً بعين الاعتبار استخدام وتوظيف الوسائط المتعددة التعليمية في هذا البرنامج (الصوت والصور ولقطات الفيديو وارسوم المتحركة) إن كان هناك حاجة لها وتعمل على تبسيط المحتوى التعليمي. ولإعداد هذا التعيين يتعين عليك – عزيزي الطالب مراعاةً ما يلي:-

1- إظهار عنوان الموضوع على الشريحة الأولى من البرمجية باستخدام خاصية Word Art
2- تحديد أهداف الدرس على الشريحة الثانية للبرمجية داخل شكل تلقائي
3- تحديد مفردات الموضوع "الفهرس" على الشاشة الثالثة للبرمجية بخط غامق Times New Romans
4- مراعاة مراحل إنتاج وتصميم البرمجيات التعليمية التي درستها في الوحدة الرابعة من المقرر
5- أن تتضمن البرمجية تدريبات و/أو تمارين و/أو أسئلة تقويمية تتعلق بمحتوى الدرس او الموضوع التعليمي
6- أن تحتوي على الإرشادات وتعليمات الاستخدام اللازمة
7- أن تقدم التغذية الراجعة المناسبة والفورية.
8- أزرار تمكّن المستخدم من التنقل بين شاشات البرمجية بكل سهولة ويسر باستخدام الارتباطات التشعبية.
9- إمكانية الخروج من البرمجية أو العودة لبدايتها متى شاء المستخدم ذلك (من خلال الرجوع الى الصفحة الرئيسية).
10- استخدام عناصر التشويق المختلفة التي توفرها الوسائط المتعددة مثل النصوص و الأصوات و الرسومات و الصور الثابتة والمتحركة والأفلام وغيرها.
11- أن لا يقل عدد الشرائح (الشاشات) عن 20 شاشة بحيث تغطي كافة جوانب المادة التعليمية وان تقدم بشكل سهل يعمل على تحقيق الأهداف التعليمية للمحتوى عند الطلبة.

12- تسليم نسخة الكترونية من النشاط على صورة PowerPoint على الموقع الالكتروني لادارة التعلم LMS




النشاط الثاني : الاستخدامات التعليمية للجداول الإلكترونية Microsoft Excel 10 علامات)
• هدف التعين: يهدف هذا التعيين إلى تمكين الطالب من استخدام الجداول الإلكترونية في إدارة وتنفيذ العملية التعليمية والاستفادة من الإمكانيات التي توفرها هذه البرمجية في تحسين كفايات المعلم و تنويع الوسائل التعليمية واكتسابه مهارة استخدام وتوظيف هذه التقنيات في زيادة فاعلية التعليم.
توجبه:
لإعداد هذا التعيين يتعين عليك – عزيزي الطالب- مراعاة ما يلي:-
1- أن تستخدم تطبيق الجداول الإلكترونيةMicrosoft Excel لإنشاء وتصميم جدولاً مطابقاً للجدول المرفق وتمثيل البيانات الواردة فيه بيانياً وإحصائياً مستخدماً المعادلات والاقترانات الرياضية اللازمة في جميع العمليات الحسابية(جملة إذاIF ، جملة عد Count if ، وغيرها من المعادلات) لاستخراج النتائج المحددة كما هو مبين في أدناه ولا ينظر في النتائج المحسوبة بالطرق الحسابية التقليدية (بامكان الطالب إدخال بيانات أخرى (أسماء وعلامات) من عنده غير المبينة أدناه).
2- تخزين المشروع على وسط تخزيني مناسب باسمك و رقمك الجامعي من أجل تسليمه الكترونياً.
3- تسليم نسخة الكترونية من النشاط على صورة Sheet Excel على الموقع الالكتروني لادارة التعلم LMS

لاحظ أن الحد الأدنى لعلامة النجاح هي 60% (أقل من 60 راسب، غير ذلك ناجح)

أســم الطـالب أختبار الشهر الأول أختبار الشهر الثاني الأختبار النهائي المجموع Sum التقدير )باستخدام جملة (IF النتيجة )باستخدام جملة (IF
علي سلامة 19 19 56 94 ممتاز ناجح
أحمد ابراهيم 6 19 50 75 جيد ناجح
وليد مراد 12 13 45 70 جيد ناجح
محمود العابد 18 19 55 92 ممتاز ناجح
حسن عبدالله 10 18 40 68 مقبول ناجح
خليل رشيد 17 18 33 68 مقبول ناجح
ابراهيم مسعود 14 14 29 57 ضعيف راسب
عبدالله يوسف 19 16 43 78 جيد ناجح
فادي عبدالله 9 17 41 67 مقبول ناجح
سمير رزق 11 7 39 57 ضعيف راسب
مجدي عباس 8 15 17 40 ضعيف راسب

نسبة النجاح المئوية عدد الطلاب عدد الطلاب الناجحين عدد الطلاب الراسبين معدل الدرجات للمجموع
Average أعلى درجة
للمجموع
Max أقل درجة
للمجموع
Min
72.72% 11 8 3 69.63 94 40

التقدير عدد التكرار
باستخدام جملة
Count If
ممتاز 2
جيد جداً 0
جيد 3
مقبول 3
ضعيف 3

ارسل نسخة الكترونية عن اجابتك عن التعيين للمشرف الأكاديمي من خلال نظام إدارة التعلم LMS في الموعد المحدد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wagbat-123.a7larab.net
 
حل واجب مقرر)التدريس بمساعدة الحاسوب( ed332
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
wagbat.123 :: حل واجبات الجامعه العربيه المفتوحه whats.app: 00966542495275 :: حلول واجبات 2016 AOU(يشاهدة الآن 3537 زائر)-
انتقل الى: