wagbat.123

aou حل واجبات الجامعه العربيه المفتوحه
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 حل واجب صعوبات التعلم في القراءة والكتابة sp321 المدرس 00966542495275

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
whatsapp::00966542495275
Admin


المساهمات : 71
تاريخ التسجيل : 22/08/2016

مُساهمةموضوع: حل واجب صعوبات التعلم في القراءة والكتابة sp321 المدرس 00966542495275    الأربعاء سبتمبر 07, 2016 3:18 pm

حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
حل واجبات الجامعه العربية المفتوحه مع الشرح
لجميع فروع الجامعة ولجميع التخصصات ولجميع المواد

حلول نموذجية مضمونة وغير مكررة - قسم خاص للتربية

KSA-Kuwait - Bahrain -Oman - Jordon -Lebanon -Egypt-Sudan

الكويت البحرين عمان الأردن لبنان مصر البحرين حائل الرياض الدمام جدة المدينة المنورة الاحساء
(.turnitin./ ) فحص التشابه وفقا لنظام الجامعة عن طريق موقع كشف التشابه

اتصل : - OO966542495275

واتس اب: 00966542495275+

ايميل : smsm.hamdy66@yahoo.com


حل واجب الجامعة العربية المفتوحة


حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة 00966542495275
ايميل : smsm.hamdy66@yahoo.com
[SIZE="9"]
واتس اب: OO966.5.4.2.4.9.5.2.7.5


الجامعة العربية المفتوحة
عمادة البرامج الأكاديمية في التربية

استمارة الواجب الدراسي TMA
صعوبات التعلم في القراءة والكتابة SP321
الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2013-2014م
موضوعات الواجب

الموضوع الأول : (10 درجات)
اختر تلميذين من تلاميذ الصفوف العليا في المرحلة الابتدائية ، وقم بتطبيق استبيان تشخيص صعوبات التعلم في مادة اللغة العربية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من إعداد أحمد عواد ، عليهما . قم بتصحيح الاستبيان واكتب تقريرا تفصيليا عن النتائج التي توصلت لها. ضع مقدمة علمية للتقرير في ضوء طبيعة المقياس وأهدافه. ( الاستبيان موجود في الصفحات 313-337 في الكتاب المقرر).


الموضوع الثاني : (10 درجات)
كمتخصص في مسار صعوبات التعلم من مهامه تشخيص التلاميذ اللذين يعانون من صعوبات قراءة. ولعدم توفر اختبارات قراءة رسمية لدى الجهات المسؤولة، المطلوب منك إعداد اختبار قراءة غير رسمي يهدف إلى تحديد مستويات القراءة لدى التلاميذ في المرحلة الابتدائية الاستقلالية، والتعليمية، والإخفاق، والفهم المبني على الاستماع. ملتزما بالتوجيهات التربوية التي قدمها التربويون في هذا المجال.

الجامعة العربية المفتوحة<br />
عمادة البرامج الأكاديمية في التربية<br />
<br />
استمارة الواجب الدراسي TMA<br />
صعوبات <a href="http://www.aswaqcity.com/thread1311256.html" > التعلم </a> في <a href="http://www.aswaqcity.com/thread1311256.html" > القراءة </a> <a href="http://www.aswaqcity.com/thread1311256.html" > والكتابة </a> SP321<br />
الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2013-2014م<br />
موضوعات الواجب<br />
<br />
الموضوع الأول : (10 درجات)<br />
اختر تلميذين من تلاميذ الصفوف العليا في المرحلة الابتدائية ، وقم بتطبيق استبيان تشخيص <a href="http://www.aswaqcity.com/thread1311256.html" > صعوبات </a> <a href="http://www.aswaqcity.com/thread1311256.html" > التعلم </a> في مادة اللغة العربية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من إعداد أحمد عواد ، عليهما . قم بتصحيح الاستبيان واكتب تقريرا تفصيليا عن النتائج التي توصلت لها. ضع مقدمة علمية للتقرير في ضوء طبيعة المقياس وأهدافه. ( الاستبيان موجود في الصفحات 313-337 في الكتاب المقرر).<br />
<br />
<br />
الموضوع الثاني : (10 درجات)<br />
كمتخصص في مسار <a href="http://www.aswaqcity.com/thread1311256.html" > صعوبات </a> <a href="http://www.aswaqcity.com/thread1311256.html" > التعلم </a> من مهامه تشخيص التلاميذ اللذين يعانون من <a href="http://www.aswaqcity.com/thread1311256.html" > صعوبات </a> قراءة. ولعدم توفر اختبارات قراءة رسمية لدى الجهات المسؤولة، المطلوب منك إعداد اختبار قراءة غير رسمي يهدف إلى تحديد مستويات <a href="http://www.aswaqcity.com/thread1311256.html" > القراءة </a> لدى التلاميذ في المرحلة الابتدائية الاستقلالية، والتعليمية، والإخفاق، والفهم المبني على الاستماع. ملتزما بالتوجيهات التربوية التي قدمها التربويون في هذا المجال. <br />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wagbat-123.a7larab.net
whatsapp::00966542495275
Admin


المساهمات : 71
تاريخ التسجيل : 22/08/2016

مُساهمةموضوع: رد: حل واجب صعوبات التعلم في القراءة والكتابة sp321 المدرس 00966542495275    الأربعاء سبتمبر 07, 2016 3:20 pm

حل واجب مقرر صعوبات القراءة والكتابة – النظرية والتشخيص والعلاج SP337- SP321

عمادة البرامج الأكاديمية في التربية
استمارة الواجب الدراسي (TMA Form)
مقرر صعوبات القراءة والكتابة – النظرية والتشخيص والعلاج SP337- SP321
الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2014/2015
السؤال الأول : ( عشر درجات )

يلعب التشخيص المبكر لصعوبات التعلم وخاصة صعوبات القراءة دور كبير في علاج هذه الصعوبة. ويعتمد التشخيص المبكر على أدوات دقيقة وقد ظهر ذلك فى العديد من الدراسات والبحوث التى ساعدت على اكتشاف هذا الاضطراب مبكرا مما يساعد على تشخيص وعلاج هذه الصعوبات.
ناقش هذه العبارة من خلال قراءتك للأبحاث العلمية التى تناولت تطور مشكلة صعوبات القراءة عند الأطفال مع تقديم إجابات للقضايا التالية:

1- تناول بالتوضيح مفهوم التشخيص المبكر لاضطرابات صعوبات التعلم بشكل عام. (ثلاث درجات)
2- من خلال تحليلك لإحدى الأبحاث أو الدراسات العربية أو الأجنبية وضح كيف تناولت هذه الدراسة عملية التشخيص المبكر لصعوبة القراءة وما هى الأدوات التى استخدمتها ونتائج هذا الاستخدام. (أربع درجات)
3- ما مدي تأثير التشخيص المبكر فى علاج صعوبة القراءة مقارنة بالتشخيص المتأخر. (ثلاث درجات)



السؤال الثاني : ( عشر درجات )
تشير العديد من الدراسات العلمية إلى دور مكونات الذاكرة العاملة فى حدوث العديد من الاضطرابات المعرفية والتعسر الدراسي.
من خلال بحثك على المواقع العلمية على شبكات المعلومات المتخصصة سواء العربية أو الأجنبية أجب عما ما يلي :
1- أشرح بالتفصيل دور مكونات الذاكرة العاملة فى عمليات التعلم وخاصة الذاكرة العاملة التنفيذية. (خمس درجات)
2- يتأثر التجهيز المعلوماتي بالعديد من المؤثرات التى تجهله أكثر قدرة على التجهيز من حيث سرعة التجهيز أو دقة التجهيز مثل حجم المعلومات وجدة المعلومات ووجود النماذج الشارحة فى الذاكرة – تناول هذه المؤثرات بالشرح والتحليل. (خمس درجات)


انتهت الأسئلة


حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
حل واجبات الجامعه العربية المفتوحه مع الشرح
لجميع فروع الجامعة ولجميع التخصصات ولجميع المواد

حلول نموذجية مضمونة وغير مكررة - قسم خاص للتربية

KSA-Kuwait - Bahrain -Oman - Jordon -Lebanon -Egypt-Sudan

الكويت البحرين عمان الأردن لبنان مصر البحرين حائل الرياض الدمام جدة المدينة المنورة الاحساء
(.turnitin./ ) فحص التشابه وفقا لنظام الجامعة عن طريق موقع كشف التشابه

اتصل : - OO966542495275

واتس اب: 00966542495275+

ايميل : smsm.hamdy66@yahoo.com


حل واجب الجامعة العربية المفتوحة


حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة 00966542495275
ايميل : smsm.hamdy66@yahoo.com
[SIZE="9"]
واتس اب: OO966.5.4.2.4.9.5.2.7.5
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wagbat-123.a7larab.net
 
حل واجب صعوبات التعلم في القراءة والكتابة sp321 المدرس 00966542495275
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
wagbat.123 :: حل واجبات الجامعه العربيه المفتوحه whats.app: 00966542495275 :: حلول واجبات 2016 AOU(يشاهدة الآن 3537 زائر)-
انتقل الى: