wagbat.123

aou حل واجبات الجامعه العربيه المفتوحه
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 حل واجب صعوبات التعلم في ضوء النظريات sp316 مدرس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
whatsapp::00966542495275
Admin


المساهمات : 71
تاريخ التسجيل : 22/08/2016

مُساهمةموضوع: حل واجب صعوبات التعلم في ضوء النظريات sp316 مدرس   الأربعاء سبتمبر 07, 2016 3:24 pm

حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
حل واجبات الجامعه العربية المفتوحه مع الشرح
لجميع فروع الجامعة ولجميع التخصصات ولجميع المواد

حلول نموذجية مضمونة وغير مكررة - قسم خاص للتربية

KSA-Kuwait - Bahrain -Oman - Jordon -Lebanon -Egypt-Sudan

الكويت البحرين عمان الأردن لبنان مصر البحرين حائل الرياض الدمام جدة المدينة المنورة الاحساء
(.turnitin./ ) فحص التشابه وفقا لنظام الجامعة عن طريق موقع كشف التشابه

اتصل : - OO966542495275

واتس اب: 00966542495275+

ايميل : smsm.hamdy66@yahoo.com


حل واجب الجامعة العربية المفتوحة


حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة 00966542495275
ايميل : smsm.hamdy66@yahoo.com
[SIZE="9"]
واتس اب: OO966.5.4.2.4.9.5.2.7.5


الجامعة العربية المفتوحة
عمادة البرامج الأكاديمية في التربية
استمارة الواجب الدراسي TMA
صعوبات التعلم في ضوء النظريات SP316
الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2013-2014م
موضوعات الواجب

الموضوع الأول : (10 درجات)
اهتمت نظريات النضج بتفسير صعوبات التعلم وقدمت تفسيرات لأسباب صعوبات التعلم وكان لها اثر في هذا المجال . في مقالة من عشر صفحات تحدث عن نظريات النضج من حيث علمائها ، تجاربهم، ودراساتهم، وما توصلوا إليه في هذا المجال‘ مع التركيز على المضمون التطبيقي لهذه النظرية في مجال صعوبات التعلم .

الموضوع الثاني : (10 درجات)
تعتمد أساليب التدريس الفعالة على أسس نظرية تقود عملية التدريس وفي مجال صعوبات التعلم يوجد ثلاثة توجهات نظرية رئيسية تستخدم في عملية التعليم بشكل عام وتدريس التلاميذ الذين لديهم صعوبات تعلم بشكل خاص ،وهي النظريات السلوكية والمعرفية والتعلم الاجتماعي . في مقالة من عشر صفحات تناول تلك النظريات الثلاث بالتفصيل، مع التركيز على المقارنة بين هذه النظريات من حيث، كيف تنظر كل نظرية إلى التعلم؟، وأسباب فشل التلميذ في التعلم، وما هي الأساليب التي تستخدمها كل منها في تدريس صعوبات التعلم؟ .

tma sp316
tma sp316
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wagbat-123.a7larab.net
whatsapp::00966542495275
Admin


المساهمات : 71
تاريخ التسجيل : 22/08/2016

مُساهمةموضوع: رد: حل واجب صعوبات التعلم في ضوء النظريات sp316 مدرس   الأربعاء سبتمبر 07, 2016 3:25 pm

مقرر صعوبات التعلم فى ضوء النظريات SP316

عمادة البرامج الأكاديمية في التربية
استمارة الواجب الدراسي (TMA Form)
مقرر صعوبات التعلم فى ضوء النظريات SP316
الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2014/2015

الجزء (1) (خاص بالطالب)
اسم الطالب
/ الطالبة

الرقم الجامعي

رقم الهاتف

البريد الإلكتروني

رمز المقرر ورقمه

تاريخ تسليم الواجب

الجزء (2) (خاص بعضو هيئة التدريس)

تاريخ الاستلام
من الطالب


اسم عضو هيئة التدريس

الفرع

على عضو هيئة التدريس التأكد من استكمال تعبئة كافة البيانات
الدرجة لكل نشاط (في حالة وجود عدة نشاطات) الدرجة النهائية:/ / 20
ملاحظات المصحح:
.........................................................................................................
.........................................................................................................
.........................................................................................................
.........................................................................................................
.........................................................................................................
إمضاء المصحح....................................... ....التاريخ: / / 2014










عزيزي الطالب / عزيزتي الطالبة:

- يخصص لهذا الواجب 20 درجة من درجات أعمال السنة (20 %).
- ينبغي أن تجيب عن الأسئلة بنفسك، وبأسلوبك الخاص .
- المطلوب طباعة الواجب وتسليمه عبر المنبر الالكتروني الخاص بالفرع (LMS).
- بالإمكان استخدام المكتبة الإلكترونية الخاصة بالجامعة.
- سوف يقوم عضو هيئة التدريس بمناقشتك في إجابتك، فضلاً عن تدوينه لملاحظاته على هذه الإجابات ،والتي ينبغي الاسترشاد بها كتغذية راجعة.
- مراعاة التوثيق بطريقة علمية .
- توخي الدقة في الأمانة العلمية.
- تمثل الحالات التالية أنماطاً من الغشّ والسرقة العلمية تحرمها لوائح الجامعة:-
‌أ. النسخ الحرفي للمواد المطبوعة وتقديمها ضمن الواجبات الدراسية دون توثيق علمي حسب الأصول.
‌ب. النسخ الحرفي للمادة التي تظهر على شبكة الانترنت بما في ذلك الجداول والصور.
‌ج. نسخ ملاحظات الطلبة الآخرين أو تقاريرهم.
‌د. المادة التي يعدّها للطالب أفراد أو مؤسسات، بأجر أو بدون أجر.
ﻫ. استخدام المواد أو الأدوات الممنوعة في الامتحانات، أو الشروع في ذلك.

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق ،،،

















السؤال الأول : ( عشر درجات )

من أساليب التعلم الكثيرة الاستخدام التى يلجأ إليها المعلمون (أسلوب التعلم المتأني / أسلوب التعلم الاندفاعي، وأسلوب التعلم الفعال / أسلوب التعلم غير الفعال) والمطلوب منك من خلال اطلاعك على الأبحاث والدراسات التى تناولت بالتحليل والنقد لهذه الأساليب ما يلي:
1- وضح ما توصلت إليه هذه الدراسات من تحديد لجوانب القوة والضعف لهذه الأساليب. (5 درجات)
2- هذه الأساليب بعضها يصلح لعلاج صعوبات التعلم وبعضها لا يصلح – قدم تحليلا لهذه الأساليب وبيان مدى فاعليتها فى التعامل مع ذوي صعوبات التعلم . (5 درجات)

السؤال الثاني : ( عشر درجات )
توصلت العديد من الدراسات المعرفية وتجهيز المعلومات إلى العديد من أسباب صعوبات التعلم وخاصة صعوبات القراءة والكتابة. وتشير هذه الدراسات إلى دور الذاكرة العاملة التنفيذية فى اضطرابات عمليات تجهيز المعلومات القرائية. حيث تضطرب العلاقة بين الذاكرة العاملة التنفيذية والذاكرة طويلة المدى بحيث يصعب على ذوي الصعوبة استدعاء النماذج القرائية المحفوظة فى الذاكرة طويلة المدى .
- أشرح ذلك مستعينا بالدراسات والبحوث التى تناولت علاقة صعوبة القراءة (الديسلكسيا) باضطراب وظائف الذاكرة سواء العاملة أو طويلة المدى. (5 درجات)
- ثم اختر أحدي النظريات التى تناولت هذه الصعوبة وقدم تحليلا لها لمعرفة أسباب صعوبة القراءة من وجهة النظر المعرفية. (5 درجات)

انتهت الأسئلة

حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
حل واجبات الجامعه العربية المفتوحه مع الشرح
لجميع فروع الجامعة ولجميع التخصصات ولجميع المواد

حلول نموذجية مضمونة وغير مكررة - قسم خاص للتربية

KSA-Kuwait - Bahrain -Oman - Jordon -Lebanon -Egypt-Sudan

الكويت البحرين عمان الأردن لبنان مصر البحرين حائل الرياض الدمام جدة المدينة المنورة الاحساء
(.turnitin./ ) فحص التشابه وفقا لنظام الجامعة عن طريق موقع كشف التشابه

اتصل : - OO966542495275

واتس اب: 00966542495275+

ايميل : smsm.hamdy66@yahoo.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wagbat-123.a7larab.net
 
حل واجب صعوبات التعلم في ضوء النظريات sp316 مدرس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
wagbat.123 :: حل واجبات الجامعه العربيه المفتوحه whats.app: 00966542495275 :: حلول واجبات 2016 AOU(يشاهدة الآن 3537 زائر)-
انتقل الى: